«حرحور»: وعي المواطن وراء زيادة الإقبال على الانتخابات الرئاسية بسيناء 

 اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، على أن المواطن السيناوي على درجة كبيرة من الوعي السياسي في الانتخابات الرئاسية.


وأشار حرحور، إلى أن نسبة التصويت غير متوقعة نظرًا للظروف التي تمر بها محافظة شمال سيناء وتنفيذ العملية الشاملة سيناء 2018، مؤكدا أن نسبة المشاركة على مستوى المحافظة أعلى من بعض محافظات الجمهورية.

 

وأعلن المحافظ في اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الخميس، أن خروج المواطنين إلى لجان الانتخابات يدل على أن المواطن السيناوي يتفهم الظروف الاستثنائية التي تمر بها محافظة شمال سيناء، والمحافظة أثبتت وجودها من خلال هذه الانتخابات.

 

وأضاف المحافظ، أن الإجراءات الأمنية المشددة التي نفذتها قوات الجيش والشرطة شجعت المواطن السيناوي على الشعور بالأمن والأمان والخروج بأسرته إلى لجان الانتخابات، ولولاها لما تمكن المواطن من الإدلاء بصوته في أمان واستقرار.


وأكد المحافظ خلال الاجتماع، علي ضرورة الاهتمام بشكاوى ومشاكل المواطنين والعمل على سرعة حلها .وطالب المحافظ خلال المجلس التنفيذي مديري مديريات الخدمات ورؤساء الأجهزة بسرعة الرد على المكاتبات وشكاوى المواطنين التي ترد إلى المحافظة من بعض الجهات الرسمية مثل رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء، إلى جانب العمل على حل مشاكل المواطنين.


وشدد المحافظ، على الرقابة التموينية والمرور على الأسواق والمحال التجارية لمراقبة الأسواق والسلع الموجودة ، والتأكد من تواريخ صلاحية المنتجات من خلال مديريات الصحة والتموين والطب البيطري بتنظيم حملات مشتركة لمراقبة الأسعار ومدة الصلاحية، إلى جانب الرقابة على الجمعيات الاستهلاكية الفئوية داخل المصالح الحكومية لتوفير المنتجات للعاملين بأسعار مناسبة ووفقا لاحتياجاتهم.


وطالب المحافظ جميع المديريات والإدارات المركزية بحصر جميع أصول الدولة الغير مستغلة من المنشآت والمبان والأراضي الفضاء، مطالبا جميع الجهات بعمل الحصر المناسب في موعد غايته يوم الاثنين القادم.


ووجه المحافظ مجلس مدينة بئر العبد بتسليم الأرض المخصصة لقرى الصيادين المقرر إقامتها، وتحديد أراضى أخرى لإنشاء 4 قرى أخرى في منطقة التلول، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وطالب بوضع تصور لمنطقة الصناعات الثقيلة المقرر إقامتها على مساحة 87 ألف فدانا وعمل مخطط تفصيلي لها في موعد لا يتجاوز منتصف أبريل القادم.


كما وجه المحافظ، بالانتهاء من المشروعات المعطلة لسرعة البدء فيها واستكمالها ومنها: قصر ثقافة العريش، والمشروعات الأخرى التي تحتاج إلى تكملة.